ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين، في ظل النمو الاقتصادي المتسارع والبيئة الاستثمارية المشجعة، تعد دبي من أبرز الوجهات العالمية للخليجيين الراغبين في إقامة شركاتهم. تقدم دبي بنيانًا تحتية متطورة وقوانين مرنة تتيح للمستثمرين إنشاء وإدارة الأعمال بسهولة، مما يجعلها وجهة مثالية للتأسيس الشركاتي. من خلال الاستفادة من الخدمات المتخصصة والدعم القانوني المتاح من شركات مثل Atqan، يمكن للخليجيين الاستفادة إلى أقصى حد من الفرص الاستثمارية والتوسع في أسواق جديدة دون الحاجة إلى شريك محلي.

تأسيس شركة في دبي يعد خطوة استراتيجية ذات مزايا عديدة، من بينها الوصول إلى سوق عالمي متنامٍ، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة، إلى جانب التسهيلات الضريبية المغرية. في هذا المقال، سنستعرض الخطوات الأساسية والاعتبارات الرئيسية التي يجب على الخليجيين مراعاتها أثناء البدء في رحلتهم لتأسيس شركة في دبي.

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين ليست معقدة ولا تحتاج إلى إهدار الوقت والأموال ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في تخليص الإجراءات والأوراق القانونية في أسرع وقت وبأقل التكاليف، إليك الإجراءات اللازمة بالتفصيل:

  1. اختيار نوع الشركة: يمكن للخليجيين اختيار بين أنواع شركات مثل الشركة المحدودة، شركة المسؤولية المحدودة، أو شراكة ذات مسؤولية محدودة، حسب طبيعة النشاط والاحتياجات التجارية.
  2. اختيار النشاط التجاري: يجب تحديد نشاط الشركة بدقة والتأكد من أنه متوافق مع القوانين والتراخيص الصادرة من سلطة دبي للتجارة والتنمية الاقتصادية (DED).
  3. اختيار اسم الشركة والتسجيل: يجب اختيار اسم فريد للشركة والتأكد من تسجيله في دائرة التجارة والصناعة بدبي.
  4. تحديد المسؤوليات المالية: يجب على المستثمرين الخليجيين تحديد رأس المال المطلوب للشركة وتقديم الوثائق المالية اللازمة.
  5. الحصول على ترخيص العمل: يجب الحصول على ترخيص عمل من DED، حيث يتم تحديد متطلبات الترخيص والتأكد من استيفاءها.
  6. الحصول على تصاريح إقامة: يجب على المؤسسين الخليجيين الحصول على تصاريح إقامة لهم وللموظفين الأجانب إذا كانوا مطلوبين.
  7. تأجير مكتب: يجب تأجير مكتب للشركة وتقديم إثبات العنوان لـ DED.
  8. التوقيع على الاتفاقيات: يجب على الشركاء توقيع العقود اللازمة وتسجيلها أمام السلطات المختصة.
  9. التسجيل في هيئات التأمين والضمان الاجتماعي: يجب التسجيل في هيئات التأمين والضمان الاجتماعي للموظفين حسب القوانين المحلية.
  10. التسجيل في الضرائب والتسجيل الضريبي (إذا لزم الأمر): يتعين على الشركة التسجيل في هيئة الضرائب في دبي (FTA) إذا كانت ملزمة بالضرائب.

المدة اللازمة لتنفيذ كافة إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين لا تحتاج إلى الكثير من الوقت، فقط حوالي 15 يوم، ويمكنك التواصل معنا لإتمام كافة الإجراءات والأوراق القانونية.

 

انواع الشركات في دبي للخلجيين

تفضل الجدول التالي الذي يبين أنواع الشركات المختلفة في دبي التي يمكن للخليجيين تأسيسها:
نوع الشركة الوصف
الشركة المحدودة (LLC) هي شركة تتمتع بشخصية اعتبارية منفصلة عن أصحابها، وتتطلب وجود شريك محلي في بعض الحالات ويمكن أن يكون الشريك الخليجي. تتمتع بمرونة في الإدارة والتشكيل.
الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLP) تتيح هذه الهيكلة للشركاء تقاسم المسؤولية والأرباح بنسب محددة، ويمكن للخليجيين التعاقد على شركاء محليين أو أجانب. تناسب الأعمال المهنية مثل الاستشارات.
الشركة الفردية شركة تمتلك وتديرها شخص واحد، ويمكن للخليجيين تأسيسها دون الحاجة إلى شركاء. تتطلب إثبات القدرة على إدارة وتشغيل النشاط التجاري بشكل فردي.
الشركة في المنطقة الحرة تتمتع بتسهيلات ضريبية وإدارية، وتسمح للخليجيين بتأسيس شركاتهم بدون الحاجة إلى شركاء محليين. تناسب الشركات التي تتعامل عالميًا وتستورد/تصدر سلعًا.
الشركة في المجال الحر تعطي الحرية للشركات للعمل في مجال معين دون الحاجة إلى شركاء محليين. تتمتع بتسهيلات في التراخيص والعمليات الإدارية، وتناسب الشركات الناشئة والتقنية.

هذه الأنواع تمثل خيارات متنوعة للخليجيين الذين يبحثون عن تأسيس شركاتهم في دبي، وتتنوع في المتطلبات والفوائد التي تقدمها لأصحاب الأعمال. يجب على المستثمرين التواصل مع الجهات الرسمية والاستشاريين القانونيين لتحديد الهيكل الأمثل الذي يتناسب مع احتياجاتهم والنشاط التجاري المختار.

 

كيف نساعد المستثمرين في تأسيس شركة في دبي للخليجيين 

  • توفير الدعم للأنشطة التجارية عن طريق مجموعة من التسهيلات التي يحتاجها رائد الأعمال.
  • لدينا سنوات من الخبرة في تأسيس الشركات في دبي.
  • نوفر دراسات جدوى للمشاريع لمساعدة رواد الأعمال في إيجاد الفرص المناسبة.
  • توفير المكاتب والمستودعات للشركات.
  • المساعدة في كافة الأعمال القانونية والورقية أمام الجهات الحكومية المعنية.
  • مساعدة المستثمرين في تسهيل جميع الإجراءات والحصول على إقامة مستثمر لمدة طويلة.

 

شروط تأسيس شركة في دبي للخليجيين

للخليجيين الراغبين في تأسيس شركة في دبي، هناك عدة شروط يجب عليهم مراعاتها والتأكد من استيفائها، وتشمل الشروط الرئيسية ما يلي:

  1. الشراكة مع شريك محلي: في بعض الحالات، يتطلب تأسيس شركة في دبي وجود شريك محلي (شريك مواطن)، وذلك وفقاً لقوانين وتنظيمات معينة. ومع ذلك، هناك بعض الخيارات للحصول على السيطرة الكاملة على الشركة بدون حاجة لشريك محلي من خلال بعض الهياكل القانونية المعتمدة.
  2. الترخيص والتصاريح: يجب على الشركة الحصول على ترخيص من هيئة دبي للتجارة والتنمية الاقتصادية (DED)، والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات المحلية للترخيص. كما يتعين الحصول على التصاريح اللازمة وفقاً لطبيعة النشاط التجاري.
  3. رأس المال اللازم: يتوجب على الشركة تحديد وتوفير رأس المال المطلوب وفقاً لنوع الشركة المختار وتوقعات النشاط التجاري. لكن في بعض الأحيان، يمكن تقديم الرأس المال بطرق مختلفة أو بمبالغ أقل اعتمادًا على نوع النشاط.
  4. الموقع والمكتب: يتعين على الشركة تأجير مكتب لها في موقع مناسب وتقديم إثبات عنوان الشركة إلى DED.
  5. التأمينات والتسجيلات الضريبية: يتطلب على الشركة التسجيل في هيئات التأمين والضمان الاجتماعي، وفي بعض الحالات التسجيل في هيئة الضرائب الاتحادية (FTA) إذا كانت ملزمة بالضرائب.
  6. الالتزامات القانونية: يجب على الشركة الالتزام بجميع القوانين والتشريعات المحلية والفيدرالية المتعلقة بتأسيس الشركات وإدارتها.
  7. التأشيرات والإقامات: يتعين على الشركة تأمين تأشيرات إقامة للمؤسسين والموظفين الأجانب إذا كانوا مطلوبين.

تلك الشروط تشكل جزءًا أساسيًا من عملية تأسيس الشركة في دبي للخليجيين، ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل والدعم من خلال الاستشارات مع شركات الخدمات القانونية والاستشارية المتخصصة في هذا المجال.

 

الرخصة التجارية لتأسيس شركة في دبي للخليجيين

للخليجيين الراغبين في تأسيس شركة في دبي، هناك عدة أنواع من الرخص التجارية يمكن الاختيار من بينها، وتختلف وفقًا لنوع النشاط التجاري والهيكل القانوني للشركة. من بين الخيارات الرئيسية للرخص التجارية في دبي للخليجيين تشمل:

  1. الشركة المحدودة (LLC): تُعد الشركة المحدودة الخيار الأكثر شيوعًا بين الشركات في دبي، حيث يمكن للخليجيين الحصول على ترخيص لشركة محدودة مع شريك محلي أو بدونه، اعتمادًا على نوع النشاط والترتيبات القانونية المطبقة.
  2. الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLP): تتيح هذه الهيكلة للشركاء الخليجيين تقاسم المسؤولية والأرباح بنسب محددة، وهي شائعة بين الشركات التي تقدم خدمات مهنية مثل الاستشارات والمحاسبة.
  3. الشركة الفردية: تُعد هذه الخيارات مناسبة للأفراد الذين يرغبون في إدارة أعمالهم بشكل فردي دون الحاجة إلى شركاء، ويمكن للخليجيين الحصول على ترخيص لهذه الشركة بسهولة.
  4. الشركة في المنطقة الحرة: تقدم المناطق الحرة في دبي، مثل جبل علي والحمرية ودبي للتجارة العالمية، خيارات لتأسيس الشركات بتسهيلات ضريبية وقوانين تجارية ميسرة، مما يجعلها جذابة للخليجيين.
  5. الشركة العاملة في المجال الحر (Free Zone Establishment): تسمح هذه التراخيص للشركات بالعمل في المجال الحر دون الحاجة إلى شركاء محليين، وتوفر فرصًا للخليجيين للوصول إلى الأسواق العالمية بسهولة.

يختلف المتطلبات والإجراءات للحصول على كل من هذه التراخيص، وينصح بالتشاور مع مستشارين شركة اتقان لتحديد الخيار المناسب الذي يتوافق مع احتياجات النشاط التجاري المختار والتنظيمات القانونية المحلية.

 

مميزات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي للخليجيين يتمتع بعدة مميزات تجعلها وجهة مثالية للاستثمار، ومن أبرز هذه المميزات:

  1. التملك الكامل: يمكن للخليجيين تأسيس بعض أنواع الشركات في دبي بدون الحاجة إلى شريك محلي، مما يتيح لهم الحصول على التملك الكامل للشركة والسيطرة الإدارية.
  2. البنية التحتية المتقدمة: تتميز دبي ببنية تحتية حديثة ومتطورة، مما يسهل على الشركات الخليجية الاستفادة من البنية التحتية المتطورة لتعزيز عملياتها التجارية واللوجستية.
  3. التسهيلات الضريبية: تقدم المناطق الحرة في دبي تسهيلات ضريبية جذابة، مثل عدم فرض ضريبة الدخل لمدة تصل إلى 50 عامًا، مما يساعد على تقليل التكاليف الإجمالية للشركات.
  4. السوق الاستهلاكي القوي: تعد دبي من أكبر أسواق الاستهلاك في المنطقة، مما يوفر فرصًا كبيرة للشركات لزيادة مبيعاتها وتوسيع نطاق عملها.
  5. الوصول إلى الأسواق العالمية: بفضل موقعها الاستراتيجي، يمكن للشركات في دبي الوصول بسهولة إلى أسواق مختلفة في الشرق الأوسط والعالم، مما يعزز من فرص التصدير والتوسع الدولي.
  6. الدعم الحكومي: توفر حكومة دبي بيئة استثمارية مشجعة، مع دعم مستمر للأعمال التجارية من خلال السياسات الاقتصادية المناسبة والتشريعات الداعمة للقطاع الخاص.
  7. التنوع الاقتصادي: يتمتع سوق دبي بتنوع اقتصادي كبير، حيث يمكن للشركات من مختلف القطاعات الاستفادة من الفرص المتاحة في العقارات، السياحة، التجزئة، التكنولوجيا، وغيرها.

تلك المميزات تجعل دبي وجهة مفضلة للخليجيين الذين يبحثون عن بيئة استثمارية مواتية تدعم نمو أعمالهم وتساعدهم على تحقيق النجاح في السوق المحلي والعالمي.

 

تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في دبي

 

الاوراق المطلوبة لتأسيس شركة في دبي للخليجيين

لتأسيس شركة في دبي كخليجي، يتطلب الأمر تقديم عدد من الوثائق والمستندات الأساسية. الوثائق المطلوبة قد تختلف قليلاً اعتمادًا على نوع الشركة والهيكل القانوني الذي تختاره. هنا قائمة بالوثائق الأساسية التي تحتاج إليها عادة لتأسيس شركة في دبي كخليجي:

  1. نسخة من جواز السفر: يجب تقديم نسخة من جواز سفر كل مؤسس أو مساهم في الشركة.
  2. عقد الشركة (Memorandum of Association): وثيقة تحدد هيكل الشركة والأنشطة التي تنوي الشركة القيام بها، بما في ذلك التفاصيل المالية وحصص المساهمين إذا كانت معمول بها.
  3. النموذج المقدم للتسجيل (Application Form): نموذج يحتوي على معلومات الشركة مثل اسمها، نوع النشاط، عنوانها، وتفاصيل المساهمين والمديرين.
  4. العنوان المقر الاجتماعي للشركة: يجب تقديم إثبات عنوان الشركة في دبي، مثل عقد الإيجار أو فاتورة المياه أو الكهرباء.
  5. شهادة المالكية (Ownership Certificate): إذا كانت الشركة تمتلك العقار الذي ستوجد فيه، قد تحتاج إلى شهادة تثبت ملكيتها للعقار.
  6. دفع الرسوم ورأس المال: يجب دفع رسوم التسجيل ورأس المال المطلوب وفقًا لنوع الشركة والنشاط المختار.
  7. تصريحات وتراخيص إضافية: قد تحتاج الشركة إلى تراخيص إضافية وتصاريح حسب نوع النشاط، مثل تصريحات من الهيئات الحكومية المعنية.
    توفر هذه الوثائق الأساسية الأساسية للتأسيس، وينصح بالتواصل مع مستشارين شركة اتقان للحصول على إرشادات دقيقة وتخصيص الوثائق بناءً على نوع وهيكل الشركة التي تخطط لإنشائها.

 

ترغب في تأسيس شركة في دبي للخليجيين؟

لا تتردد في التواصل مع فريقنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك في كافة الإجراءات دون الحاجة منك إلى بذل مجهود أو تضييع الوقت، وسنقوم بمساعدتك في تأسيس شركة في دبي للخليجيين بشكل دقيق.

في الختام، يظل تأسيس شركة في دبي للخليجيين خطوة استراتيجية وموفقة تعكس التزامهم بالاستثمار في بيئة تجارية ديناميكية ومتقدمة. توفر دبي بنيتها التحتية المتطورة، والتسهيلات الضريبية المجذرة، والدعم الحكومي المستمر، مما يجعلها وجهة مثالية لنمو الأعمال والوصول إلى أسواق عالمية. بفضل التملك الكامل للشركة والتنوع الاقتصادي الواسع، تُعد دبي مركزًا رائدًا للاستثمارات للخليجيين الذين يسعون لتحقيق النجاح والاستدامة في السوق العالمي المتنامي.

 

اسئة شائعة عن تأسيس شركة في دبي للخليجيين

هل يحتاج الخليجيون إلى شريك محلي لتأسيس شركة في دبي؟

ليس بالضرورة. يمكن للخليجيين تأسيس بعض أنواع الشركات في دبي بدون الحاجة إلى شريك محلي، مثل الشركات المحدودة (LLC) التي يمكنهم التحكم فيها بشكل كامل.

ما هي الأنواع المختلفة من الشركات التي يمكن للخليجيين تأسيسها في دبي؟

يمكن للخليجيين تأسيس شركات محدودة (LLC)، وشركات ذات المسؤولية المحدودة (LLP)، وشركات فردية، بالإضافة إلى استخدام المناطق الحرة والمجالات الحرة لتسهيل إجراءات التأسيس والعمل.

ما هي الخطوات الرئيسية لتأسيس شركة في دبي كخليجي؟

تشمل الخطوات الرئيسية اختيار نوع الشركة المناسب، تحديد الأنشطة التجارية، تقديم الوثائق المطلوبة مثل جوازات السفر وعقود الشركة، ودفع الرسوم المعمول بها.

ما هي التسهيلات الضريبية المتاحة للشركات في دبي؟

توفر المناطق الحرة في دبي تسهيلات ضريبية جذابة، مثل عدم فرض ضريبة الدخل لمدة تصل إلى 50 عامًا على الشركات.

 



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا