ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

متطلبات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

متطلبات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي يمثل خطوة استراتيجية مهمة للمستثمرين الخليجيين، حيث تتمتع دبي ببنية تحتية متطورة وبيئة استثمارية ملائمة تجذب رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم. تقدم دبي العديد من المزايا التنافسية مثل القوانين المرنة في الأعمال، والإجراءات البسيطة لتأسيس الشركات، وعدم فرض الضرائب على الأرباح في معظم القطاعات، مما يجعلها وجهة مثالية للاستثمار. سواء كنت تخطط لإنشاء شركة في الحرية الاقتصادية لمطار دبي أو في أحد مناطق الحرة الأخرى مثل منطقة جبل علي أو منطقة رأس الخيمة الحرة، فإن الإجراءات مبسطة والتكاليف معقولة مقارنة بالمعايير الدولية، مما يسهل عملية البدء والتشغيل. هذا المقال يهدف إلى استكشاف كيفية تأسيس الشركات في دبي للمستثمرين الخليجيين، مع التركيز على الفرص الاستثمارية المتاحة، والخدمات المتاحة من قبل مزودي الخدمات المحليين مثل أتقان، لضمان امتثال جميع الإجراءات القانونية والتنظيمية المحلية.

 

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

 

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي للخليجيين يعد خطوة استراتيجية مميزة بفضل بيئة الأعمال الجاذبة والمزايا الفريدة التي تقدمها الإمارة. دبي توفر بيئة استثمارية متقدمة، حيث يمكن للخليجيين الاستفادة من البنية التحتية المتطورة، والإجراءات البسيطة لتأسيس الشركات، فضلاً عن القوانين التي تدعم تنمية الأعمال. ليس هناك حاجة لشريك محلي، مما يمنح المستثمرين الخليجيين حرية كاملة في تملك وإدارة أعمالهم. كما تتميز دبي بعدم فرض ضرائب على معظم الأنشطة التجارية، مما يعزز من جاذبيتها كمركز تجاري عالمي. بالإضافة إلى ذلك، تتوافر في دبي العديد من المناطق الحرة التي توفر تسهيلات وإعفاءات ضريبية مغرية، ما يجعلها الوجهة المثلى لتأسيس الشركات وتنمية الاستثمارات.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح تأسيس الشركة في دبي للخليجيين الوصول إلى سوق عالمي متنوع وشبكات علاقات دولية واسعة، مما يعزز من فرص النمو والتوسع. كما تقدم الإمارة خدمات متكاملة من قبل مزودي خدمات محليين متخصصين، مثل أتقان، الذي يوفر الدعم اللازم من خلال فهم عميق للقوانين والإجراءات المحلية، وذلك لضمان التوافق والامتثال الكامل للمتطلبات القانونية والتنظيمية. بفضل هذه العوامل، يُعتبر تأسيس شركة في دبي خياراً استراتيجياً للخليجيين الذين يسعون إلى تحقيق النجاح في بيئة أعمال ديناميكية ومبتكرة.

 

مميزات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تملك كامل من حيث لا حاجة لشريك محلي، مما يسمح للخليجيين بامتلاك وإدارة الشركة بشكل كامل وفقاً للقوانين المحلية. لتأسيس شركة في دبي للخليجيين يتيح العديد من المميزات والفوائد، بما في ذلك:

  1. بيئة استثمارية متقدمة: دبي توفر بنية تحتية متطورة، وإجراءات بسيطة لتأسيس الشركات، ودعم قوانين الأعمال المرنة التي تسهل عمليات البدء والتشغيل.
  2. الإعفاءات الضريبية: عدم فرض ضرائب على الأرباح في معظم القطاعات الاقتصادية، مما يزيد من رواتب العمالة ويحفز على النمو الاقتصادي.
  3. الوصول إلى الأسواق العالمية: دبي تعد بوابة للوصول إلى سوق عالمي متنوع، مما يعزز من فرص التوسع والتصدير للشركات الناشئة والمتوسطة.
  4. تسهيلات المناطق الحرة: توفر المناطق الحرة في دبي تسهيلات جذابة مثل الاستثمارات الأجنبية الكاملة وعدم فرض رسوم جمركية على الاستيراد والتصدير.
  5. دعم الخدمات المحلية: توفر شركات الخدمات المحلية المتخصصة مثل “أطقان” الدعم اللازم في تسهيل العمليات القانونية والتنظيمية، مما يحقق الامتثال والاستمرارية في الأعمال.

تلخيصًا، يُعتبر تأسيس شركة في دبي خيارًا استراتيجيًا للخليجيين بفضل بيئة الأعمال الداعمة والمزايا الاقتصادية المتنوعة التي توفرها الإمارة، مما يسهم في نمو الأعمال وتحقيق النجاح على المدى الطويل.

 

خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

لتأسيس شركة في دبي كخليجي، تتطلب العملية اتباع سلسلة من الخطوات الأساسية. هنا خطوات عامة لتأسيس الشركة في دبي:

  1. تحديد نوع الشركة: قرر نوع الشركة التي تناسب نشاطك التجاري، مثل شركة فردية، شركة مساهمة خاصة، شركة مساهمة عامة، أو شركة مسؤولية محدودة.
  2. اختيار اسم الشركة: اختر اسماً فريداً ومناسباً للشركة، وتأكد من توافقه مع القوانين المحلية وأنه غير مشابه لأسماء الشركات الأخرى.
  3. تحديد الموقع الجغرافي: اختر الموقع الذي ترغب في تأسيس الشركة فيه، سواء داخل المدينة أو في إحدى مناطق الحرة مثل جبل علي أو دبي للخدمات المالية.
  4. تقديم الوثائق المطلوبة: قد تشمل الوثائق المطلوبة نموذج طلب التسجيل، نسخة من بطاقة الهوية للمساهمين، شهادة بنكية، واتفاقية تأسيس الشركة وغيرها حسب نوع الشركة والمتطلبات القانونية.
  5. الحصول على الموافقات اللازمة: قد تتطلب عملية التأسيس الموافقات من السلطات المحلية أو الجهات المعنية، مثل تصريح النشاط التجاري والتراخيص اللازمة.
  6. التسجيل في السجل التجاري: بعد جمع وتقديم جميع الوثائق والموافقات، يتم التسجيل الرسمي للشركة في السجل التجاري بدبي.
  7. التسجيل في الضريبة: إذا كانت الشركة مؤهلة لذلك، يجب التسجيل في هيئة الضرائب المحلية للالتزام بالقوانين الضريبية المحلية.
  8. استئجار المكتب: احجز مكتباً للشركة في الموقع المختار، حيث تتطلب بعض الأنشطة الاقتصادية وجود مكتب فعلي.
  9. البدء في العمل: بعد الانتهاء من جميع الإجراءات، يمكنك البدء في ممارسة نشاطات الشركة والتوسع في الأسواق المحلية والدولية.

هذه الخطوات توضح الإجراءات الأساسية لتأسيس شركة في دبي للخليجيين، ويمكن للمستثمرين الاستفادة من خدمات مقدمي الخدمات المحليين المتخصصين لتسهيل وتسريع العملية.

 

مميزات اتقان في خطوات تأسيس شركة في دبي

مميزات اتقان في خطوات تأسيس شركة في دبي

 

الاوراق المطلوبة لتأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي كخليجي، تحتاج إلى تقديم مجموعة من الوثائق الأساسية. هذه الوثائق تختلف قليلاً حسب نوع الشركة والمتطلبات الخاصة بالنشاط التجاري، ولكن عادةً ما تتضمن الوثائق التالية:

  • نموذج طلب التسجيل: يحتوي على تفاصيل الشركة مثل اسمها، ونوعها، وعنوانها، والأنشطة التجارية المخططة، وتفاصيل المساهمين والمديرين.
  • نسخة من بطاقة الهوية للمساهمين: يجب تقديم نسخة من بطاقة الهوية لكل من المساهمين الخليجيين.
  • شهادة بنكية: يجب تقديم شهادة بنكية تثبت قدرة المساهمين على تمويل عمليات الشركة ورأس المال المطلوب.
  • اتفاقية تأسيس الشركة (Memorandum of Association): وثيقة تحدد الأهداف والنشاطات الأساسية للشركة وحقوق المساهمين.
  • اتفاقية الشركاء (Partnership Agreement): إذا كان هناك أكثر من شريك، يجب إعداد وتقديم اتفاقية شراكة تحدد الحقوق والمسؤوليات وتوزيع الأرباح بين الشركاء.
  • تصريح النشاط التجاري: يتطلب الحصول على تصريح من السلطات المحلية يسمح بممارسة النشاط التجاري المختار.
  • الموافقات الخاصة: قد تتطلب عملية التأسيس الموافقات الإضافية من السلطات المحلية أو الجهات المعنية حسب نوع النشاط والشركة.
  • اتفاقية تأسيس الشركة (Articles of Association): وثيقة تحدد كيفية إدارة الشركة والتعامل مع القضايا الداخلية بين الشركاء.
  • تصريح العمل (إذا كان ضرورياً): إذا كانت الشركة تعتزم استخدام العمالة المقيمة، قد تحتاج إلى تصريح للعمل من هيئة العمل المحلية.

تلك الوثائق تشكل قاعدة أساسية للبدء في عملية تأسيس الشركة في دبي كخليجي، وينصح دائمًا بالتحقق من المتطلبات الدقيقة للتأسيس من خلال الاستشارة مع مزودي خدمات محليين متخصصين لضمان الامتثال الكامل والسلس للإجراءات القانونية والتنظيمية.

باختتامنا لمقالنا حول تأسيس شركة في دبي للخليجيين، نجد أن دبي تعد واحدة من الوجهات الأكثر جذباً لريادة الأعمال في المنطقة، حيث توفر بيئة استثمارية متقدمة وفرصاً واسعة للنمو والتوسع. يتيح تأسيس الشركة في دبي للخليجيين الوصول إلى سوق عالمي متنوع، وتملك كامل للأعمال دون الحاجة إلى شريك محلي، بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية المغرية والتسهيلات التي تقدمها المناطق الحرة. إن توفر الدعم الكامل من خلال مزودي الخدمات المحليين المتخصصين يضمن الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية، مما يجعل عملية التأسيس سلسة وناجحة. بفضل هذه المزايا، تظل دبي خياراً مثالياً للخليجيين الذين يسعون إلى بناء أعمالهم وتحقيق النجاح في بيئة أعمال ديناميكية ومبتكرة.

 

اسئلة شائعة عن تأسيس شركة في دبي للخليجيين

ما هي الخدمات المساندة المتاحة لتأسيس الشركات في دبي؟

يوفر مزودو الخدمات المحليون مثل أتقان دعماً شاملاً يشمل الاستشارات القانونية والتنظيمية، مما يساعد على تبسيط عملية التأسيس والامتثال للمتطلبات القانونية.

هل يمكن للشركات في دبي الاستفادة من منافذ الوصول إلى الأسواق العالمية؟

نعم، تُعتبر دبي بوابة رئيسية للوصول إلى سوق عالمي، مما يتيح للشركات الخليجية التوسع والتصدير بسهولة.

ما هي المزايا الضريبية لتأسيس شركة في دبي؟

تتمتع الشركات في دبي بالإعفاء من ضريبة الدخل لمعظم القطاعات الاقتصادية، وهذا يشمل الشركات التي تملكها الخليجيون.

ما هي الإجراءات الأساسية لتأسيس الشركة في دبي؟

تشمل الإجراءات الأساسية تحديد نوع الشركة، اختيار اسم الشركة، تقديم الوثائق المطلوبة للتسجيل، الحصول على التراخيص اللازمة، وتسجيل الشركة في السجل التجاري.



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا