ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

خطوات فتح سجل تجاري دبي وطرق التقديم

خطوات فتح سجل تجاري دبي وطرق التقديم

سجل تجاري دبي، لتأسيس شركة في دبي يجب فتح سجل تجاري دبي حيث تعتبر مدينة دبي من أهم المراكز التجارية في العالم بسبب المناطق الحرة والتسهيلات التي وفرتها الحكومة. كما تتميز دبي بالعديد من الأنشطة سواء أنشطة تجارية أو صناعية أو مهنية، ولمزاولة إحدى هذه النشاط لابد من فتح سجل تجاري دبي طبقا للقوانين واللوائح. في هذا المقال سنتعرف على خطوات فتح سجل تجاري في دبي والأماكن التي من خلالها يمكن فتح سجل تجاري.

 

خطوات فتح سجل تجاري دبي وطرق التقديم

خطوات فتح سجل تجاري دبي وطرق التقديم

 

خطوات فتح سجل تجاري دبي

يجب القيام ببعض الخطوات من أجل فتح سجل تجاري في دبي، لفتح سجل تجاري في دبي، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تحديد نوع النشاط التجاري: اختر النشاط التجاري المناسب لشركتك، حيث يتعين عليك اختيار النشاط الرئيسي الذي ستقوم به الشركة.
  2. تحديد الشكل القانوني للشركة: اختر الشكل القانوني الأنسب لشركتك، مثل شركة ذات مسؤولية محدودة، شركة فردية، أو شركة تضامنية.
  3. اختيار اسم تجاري: اختر اسمًا تجاريًا يتوافق مع القوانين واللوائح المحلية. يجب أن يكون الاسم فريدًا ولا يتعارض مع أي علامة تجارية مسجلة.
  4. تقديم طلب مبدئي: قدم طلبًا مبدئيًا للحصول على الموافقة على الاسم التجاري والنشاط التجاري من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.
  5. إعداد عقد التأسيس واتفاقية الشركاء: في حالة الشركات ذات المسؤولية المحدودة، يجب إعداد عقد التأسيس واتفاقية الشركاء وتوثيقهما من كاتب العدل.
  6. تقديم المستندات المطلوبة: قدم المستندات المطلوبة إلى دائرة التنمية الاقتصادية، والتي تشمل نسخة من جواز السفر، صورة شخصية، ونسخة من التأشيرة (إذا كان لديك).
  7. تحديد الموقع: حدد موقع العمل واحصل على عقد إيجار مسجل في نظام إيجاري.
  8. دفع الرسوم: دفع الرسوم المطلوبة لإصدار الرخصة التجارية.
  9. استلام الرخصة التجارية: بعد استكمال جميع الخطوات ودفع الرسوم، يمكنك استلام الرخصة التجارية والبدء في ممارسة نشاطك التجاري.

 

طرق تقديم خدمة فتح سجل تجاري دبي

لتقديم خدمة فتح سجل تجاري في دبي، يمكن اللجوء إلى عدة طرق، ومنها:

  1. التقديم عبر الإنترنت: يمكن تقديم طلب فتح سجل تجاري من خلال موقع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED)، حيث يوفر النظام الإلكتروني إمكانية تقديم الطلبات ومتابعتها عبر الإنترنت.
  2. التقديم بشكل مباشر لدى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: يمكن حضور شخصياً إلى أحد فروع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وتقديم الطلبات مباشرة وتسليم المستندات المطلوبة.
  3. استخدام خدمات شركات المستشارين والمحامين: توفر العديد من الشركات والمكاتب القانونية وشركات الاستشارات في دبي خدماتها لمساعدة العملاء في تقديم طلبات فتح السجل التجاري. يمكن أن تتضمن هذه الخدمات مساعدة في تحضير المستندات، وإتمام الإجراءات الإدارية، وتوفير الدعم القانوني اللازم.
  4. الاستفادة من خدمات شركات متخصصة مثل أتقان: تقدم شركات متخصصة مثل “أتقان” خدمات شاملة لفتح السجل التجاري في دبي، حيث تشمل ذلك تقديم المشورة بشأن الإجراءات القانونية والإدارية، وتوفير حلول مخصصة لاحتياجات العملاء.

فوائد فتح سجل تجاري دبي

يلجأ المستثمرين إلى فتح حساب تجاري وتأسيس شركات في دبي بسبب المميزات التي تعود عليهم:

  • تتميز مدينة دبي بموقع استراتيجي مميز يربط الشرق بالغرب.
  • مدينة دبي موقع واحد للاستثمارات كما انه سريع التطور كسوق عالمي.
  • تتميز مدينة دبي بفرص هائلة من التنمية والاستثمار.
  • تنوع فرص الاستثمار ومن أبرزها الاستثمار التجاري.
  • سرعة نمو الأعمال والمشاريع على المدى القصير.

 

ماذا نوفر لك بخصوص إجراءات سجل تجاري دبي؟

  • لدينا سنوات من الخبرة في تأسيس الشركات في دبي.
  • نوفر دراسات جدوى للمشاريع لمساعدة رواد الأعمال في إيجاد الفرص المناسبة.
  • توفير المكاتب والمستودعات للشركات.
  • المساعدة في كافة الأعمال القانونية والورقية أمام الجهات الحكومية المعنية.
  • مساعدة المستثمرين في تسهيل جميع الإجراءات والحصول على إقامة مستثمر لمدة طويلة.

تبحث عن مساعدة بخصوص فتح سجل تجاري دبي؟

يمكنك التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك في كافة الإجراءات دون الحاجة منك إلى بذل مجهود أو تضييع الوقت، وسنقوم باطلاعك على طرق فتح سجل تجاري في دبي بشكل دقيق.

 

تأسيس شركة في دبي

اختيار نوع الشركة من حيث ان يجب اختيار الشكل القانوني المناسب للشركة مثل الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLC)، الشركة الفردية، أو شركة فردية من النوع الحر. لتأسيس شركة في دبي، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. تحديد النشاط التجاري: قم باختيار النشاط التجاري الذي ترغب في ممارسته. يجب التأكد من أن النشاط المختار مسموح به وفقاً لقوانين ولوائح دبي.
  2. اختيار الاسم التجاري: حدد اسمًا تجاريًا لشركتك يتوافق مع القوانين المحلية ويكون فريدًا وغير متعارض مع أسماء الشركات الأخرى المسجلة.
  3. تجهيز الوثائق المطلوبة: قم بإعداد وثائق الشركة المطلوبة مثل عقد التأسيس، واتفاقية الشركاء إن كانت الحالة تتطلب ذلك، وتأسيس الشركة وتوثيقها من قبل كاتب العدل.
  4. تقديم الطلب والحصول على الموافقات اللازمة: قدّم طلب فتح السجل التجاري والحصول على الموافقات اللازمة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.
  5. استئجار مكان للعمل: قم بتأجير مكان لممارسة نشاط الشركة، سواء كان ذلك في مكتب أو مساحة في أحد المناطق الحرة أو الأماكن التجارية.
  6. إصدار الرخصة التجارية: بعد استكمال الخطوات السابقة ودفع الرسوم المطلوبة، سيتم إصدار الرخصة التجارية لشركتك.
  7. التسجيل في الجهات الحكومية الضريبية والاجتماعية: قد يتطلب الأمر التسجيل في الجهات الحكومية الضريبية والاجتماعية وفقاً لمتطلبات القانون المحلي.
    هذه الخطوات تشكل إطار عام لتأسيس شركة في دبي، ولكن قد تحتاج إلى استشارة مع متخصصين قانونيين أو شركات استشارية لضمان التزامك بجميع اللوائح والإجراءات القانونية المحلية.

 

فتح سجل تجاري دبي

فتح سجل تجاري دبي

 

مميزات تاسيس الشركات في دبي

تأسيس الشركات في دبي يأتي مع العديد من المميزات التي تجعلها وجهة مفضلة للمستثمرين الدوليين. إليك بعض الفوائد والمميزات التي تقدمها دبي كمكان لتأسيس الشركات:

  1. بيئة استثمارية متطورة: دبي تُعتبر واحدة من أكثر المدن التي تتمتع ببيئة استثمارية متطورة في العالم، حيث توفر بنية تحتية ممتازة، وخدمات حكومية فعالة، وقوانين استثمار مرنة.
  2. سوق استهداف متنوع: تقع دبي في موقع استراتيجي على الصليب الذهبي للتجارة العالمية، مما يسهل الوصول إلى أسواق متنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.
  3. لاضريبة الدخل الشخصية والشركات: لا تفرض دبي ضريبة على الدخل الشخصي ولا ضريبة على الشركات للشركات المقيمة في المناطق الحرة والشركات الخاضعة للقوانين الخاصة بها.
  4. مرونة في التشريعات التجارية: تتمتع دبي بقوانين تجارية مرنة ومبادرات حكومية تدعم التجارة والاستثمار، مما يسهل إجراء الأعمال التجارية بطريقة فعالة ومربحة.
  5. تسهيلات للوافدين: توفر دبي بيئة استقرار اجتماعي واقتصادي، وتقديم خدمات متميزة للوافدين وعائلاتهم مثل التعليم الدولي والرعاية الصحية والسكن والترفيه.
  6. البنية التحتية المتطورة: تتمتع دبي ببنية تحتية حديثة تتضمن مطارات دولية، موانئ بحرية متطورة، شبكات نقل متطورة، وتكنولوجيا معلومات متقدمة.
  7. القوانين القضائية المستقلة: تتمتع دبي بنظام قضائي مستقل وفعال يساعد على حماية حقوق المستثمرين وتسوية النزاعات بطريقة عادلة وشفافة.
  8. الأسلوب الحيوي والثقافي: يوفر دبي بيئة حيوية وثقافية متنوعة، مما يجذب العمال الموهوبين ويعزز الابتكار والإبداع في مجال الأعمال.
    هذه المميزات تجعل دبي وجهة مثالية لتأسيس الشركات، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وتقدم فرصاً واسعة للنمو والتوسع في أسواق جديدة وبيئة استثمارية متميزة.
 


ختاماً، فتح سجل تجاري في دبي قد يبدو في البداية طويل ومعقد، ولكن مع التخطيط الجيد والاستعداد المناسب، يمكن للمشاريع والأعمال الجديدة أن تنجح في هذه العملية بسلاسة. من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه والاستفادة من خدمات الجهات الحكومية والشركات المتخصصة، سيتمكن رواد الأعمال من إنشاء كيان تجاري قوي في إمارة دبي.

إن دبي تقدم بيئة أعمال جاذبة للمستثمرين والرواد من جميع أنحاء العالم، مع الحوافز والتسهيلات المتنوعة. وبمجرد الحصول على الرخصة التجارية، يمكن للشركات البدء في استكشاف الفرص الواعدة وتحقيق النجاح في هذا المركز الاقتصادي المزدهر. فاغتنم الفرصة واجعل من دبي موطنك التجاري التالي.

 

اسئلة شائعة عن فتح سجل تجاري دبي

ما هي الخطوات الأساسية لفتح سجل تجاري في دبي؟

الخطوات تشمل اختيار نوع الشركة والنشاط التجاري، تحديد الاسم التجاري، إعداد الوثائق المطلوبة، تقديم الطلب لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، واستلام الرخصة التجارية.

ما هي المتطلبات الأساسية للشخص الذي يرغب في فتح سجل تجاري في دبي؟

يجب على المتقدم أن يكون قادرًا قانونيًا وأن يكون لديه القدرة المالية والمعرفة الكافية بالنشاط التجاري المختار.

كم يستغرق عملية فتح سجل تجاري في دبي؟

يمكن أن تختلف المدة تبعًا لنوع الشركة واتساق المستندات المقدمة، ولكن عمومًا يمكن أن تستغرق من أسبوعين إلى شهرين.

هل يجب على الشركات دفع ضرائب في دبي؟

يعتبر دبي منطقة حرة من الضرائب، ولا تفرض ضرائب على الشركات الكائنة في المناطق الحرة، باستثناء بعض القطاعات المحددة.

ما هي الفوائد الرئيسية لتأسيس شركة في دبي؟

تشمل الفوائد الرئيسية بنية تحتية متطورة، بيئة استثمارية مرنة، عدم وجود ضرائب على الدخل الشخصي والشركات في المناطق الحرة، ووصول سهل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا